تجربة مرسيدس بنز C350 موديل 2008 Mercedes Benz C350
2 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
flavasava عضو مجتهد جدا
عدد الرسائل : 111 العمر : 32 العمل/الترفيه : الدخان المزاج : سيجاره مالبورو تاريخ التسجيل : 01/04/2008
موضوع: تجربة مرسيدس بنز C350 موديل 2008 Mercedes Benz C350 الجمعة أبريل 04, 2008 11:36 am
التجربة كانت لسيارة طرحت حديثا في أسواقنا بشكل جديد كليّا وهي المرسيدس C350 افانجارد موديل 2008 ( Mercedes Benz C350 Avantgarde 2008 )
السيارة كانت قد قطعت ( 7603 كيلومتر ) وقت التجربة .
مواصفات عامة :
*حجم المحرك 3.5 لتر *عدد الاسطوانات 6 *الدفع خلفي *القوة 272 حصان ا*لعزم 350 نيوتن.متر *غيار سرعة بـ 7 سرعات ( 7G- Tronic ) *وزن السيارة 1610 كيلوجرام *التسارع من 0 الى 100 خلال 6.4 ثانية حسب الأرقام الرسمية *عدد 8 وسادات هوائية ( Airbag ) موزعة في أنحاء السيارة من الداخل - الشكل الخارجي:
تميزت مقدمة السيارة بشكلها الرياضي البارز والذي يعطي ايحاء بأن السيارة ذات أداء رياضي متفوق ، بالإضافة إلى الأضواء الأمامية الجميلة والتي تتوفر بنظام زينون بشكل أساسي في جميع فئات السي كلاس. تصميم السيارة من الجانب رياضي جميل مما يكمل المقدمة الرياضية ، ويبدو على السيارة من الجانب أنها ضيقة من الداخل وهي في الواقع ضيقة قليلا إلا انها تسمح بجلوس شخص متوسط الحجم بشكل مريح نوعا ما في الخلف . يستمر التصميم الرياضي إلى الجهة الخلفية منها ، ويكتمل التصميم الرياضي بوجود عادمين في طرفي السيارة . لا ننسى ايضا وجود رنقات رياضية بمقاس 17 انش من AMG - السيارة من الداخل:
تصميم كلاسيكي أنيق لتابلوه السيارة ، ويتضح في الوسط بشكل بارز زر تشغيل الشاشة تتوفر السيارة بهارد دسك 4 جيجا بالإضافة الى نظام بلوتوث ونظام ملاحي يشمل جميع دول الخليج ، ويتوفر فيها ايضا مشغل MP3 بالإضافة الى تلفزيون ومشغل DVD ووصلة IPOD ونظام اسطوانات 6CD changer ، ويتضح في الصورة وصلة IPOD بداخل الخزانة الأمامية ( السدّة ) بالإضافة الى وصلة كهربائية بجهد 12 فولت .
نظام التحكم بالإضاءة الداخلية في السيارة ، ويتضح في الصورة زر التحكم بفتحات السقف ( الأمامية والخلفية - بانوراما ) . شاشة التحكم والتي يمكن التحكم بها من خلال ماوس ( Mouse ) شبيه بنظام BMW ( للأسف لم التقط صورة له ) ، ويتضح في الشاشة نظام الملاحة ، علما بأن نظام الملاحة ثلاثي الأبعاد ، ويتضح في الصورة ايضا زر تشغيل وتعطيل نظام الـ ESP اختصارا لـ ( Electronic Stability Control ) وحرف الـ P هنا جاء من خلال التسمية الألمانية ( Elektronisches Stabilitäts Programm ) .
عدادات السيارة جاءت بخلفية ذات لون فضي جميل ، ويتضح من خلال الصورة في العداد الأوسط حروف ( P R N D C ) ، الحروف الأربعة الأولى لغيار السرعة ، وحرف الـ C يوضح نظام القيادة ( Comfort ) ، علما بأنه يوجد نظام آخر وهو ( Sport ) حيث يمكن القيادة بأي من النظامين المذكورين . أنظمة التحكم بالنوافذ والمرايات الجانبية جاءت بتصميم بسيط وأنيق ، ويتضح في الصورة أيضا زر التحكم بالأضواء الأمامية بالإضافة الى الهاند بريك .
نظام تعديل وضعية الكرسي الأمامي بـ 8 وضعيات بالإضافة الى نظام حفظ الوضعية الكرسي .
الكراسي الخلفية ضيقة نوعا ما ، الا انها تسمح بجلوس شخص متوسط الحجم بشكل مريح ( الصورة من سيارة أخرى غير التي قمنا بتجربتها ) .
نظام تكييف خلفي ، علما بأنه لا يمكن التحكم بكل ناحية بشكل منفصل على عكس نظام التكييف الأمامي والذي يمكن التحكم بكل ناحية بشكل منفصل .
- تجربة القيادة:
أول ما تشعر به خلال قيادة السيارة سلاسة التبديلات في غيار السرعة وهو ما يعطيك فكرة ايجابية تماما عن مدى روعة نظام ( 7G- Tronic ) .
قمت بتجربة تسارع السيارة على نظام القيادة المريحة ( Comfort ) وكان التسارع متوسطا وللأسف لم تتح لي الفرصة لتجربة التسارع على نظام القيادة الرياضية ( Sport ) الا اني متأكد ان الفارق سيكون ملموسا فقد قمت بتجربة النظامين على المرسيدس S350 2006 وكان الفارق شاسعا .
ثبات السيارة رائع جدا اذا ما قارنّاه بحجمها الصغير ، فمن خلال القيادة قمت بدخول أحد الدوارات بشكل سريع وكان تماسك السيارة رائعا .
للأسف لم تتح لي الفرصة لتجربة عازلية الهواء بشكل كافٍ ، لكن شخصيا من خلال تجربتي لموديلات أخرى من مرسيدس فأعتقد ان عازلية الهواء ستكون ممتازة .
قمنا بتجربة الاتصال بالهاتف من خلال نظام البلوتوث في السيارة ، وكان صوت المتحدث واضحا ومسموعا ، وكان صوتنا يصل إليه ايضا بوضوح دون تشويش .
السلبيات :
السعر المرتفع مقارنة بسعر الموديلات المنافسة البريك قوي جدا ويحتاج الى بعض الوقت حتى يعتاد السائق عليه لا يمكن التحكم بفتحة السقف الأمامية والخلفية بشكل منفصل عدم وجود كاميرا خلفية ( معظم الموديلات الحديثة اصبحت توفر كاميرا خلفية ) الستارة لا تنزل تلقائيا عند وضع غيار السرعة على وضعية الريوس R
الايجابيات :
غيار سرعة بـ 7 سرعات وبتبديلات سلسة للغاية ثبات السيارة عالي قيادة السرعة ممتعة ومريحة ضمان مبدئي لـ 3 سنوات ويمكن ان يمتد الى 5 سنوات بعد الفحص الأول
بشكل عام فإن السيارة ممتازة لولا سعرها المرتفع ، ولو كان سعرها منخفضا قليلا لاعتبرتها صفقة رابحة دون نقاش .
الأسعار كالتالي :
C200 ----- تبدأ من 135,000 وحتى 154,000 درهم
C280 ----- سعرها محدد بـ 191,000 درهم ( 199,000 في حالة طلب الـ Sport Package )
C350 ----- سعرها محدد بـ 199,000 درهم ( 211,000 في حالة طلب الـ Sport Package )
الـ Sport Package هو فقط AMG Kit مع نظام صوتي بـ 12 سماعة ( أعتقد اسمه Hardman )
الضمان كما قلنا يبدأ من 3 سنوات ويمكن أن يتم تمديده الى 5 سنوات بعد الفحص الأول .
أرجو ان تحوز التجربة على رضاكم ،، نراكم في تجارب أخرى
Webmaster Webmaster
عدد الرسائل : 103 العمر : 36 العمل/الترفيه : صايع*فايع*ضايع المزاج : حسب الاوضاع تاريخ التسجيل : 29/03/2008
موضوع: رد: تجربة مرسيدس بنز C350 موديل 2008 Mercedes Benz C350 الجمعة أبريل 04, 2008 11:38 am
يسلمو عالموضوع .. طبعا انا من عشاق الالماني ...
ننتظر جديدك <<<
تجربة مرسيدس بنز C350 موديل 2008 Mercedes Benz C350